08 September 2024
نجاح ملفت تنجزه مؤسسة الدليل بتنظيم 100 دورة في التربية الفكرية والتأهيل العقدي

نجاح ملفت تنجزه مؤسسة الدليل بتنظيم 100 دورة في التربية الفكرية والتأهيل العقدي

التعليم

منذ أكثر من 8 أعوام حرصت شعبة التعليم في مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث - وبجهود متظافرة مع شعب المؤسسة الأخرى - على تعزيز التواصل الهادف مع فئات أكاديمية متنوعة، واستقطبت مجموعة من النخب والمتخصصين من جنسيات مختلفة ومن كلا الجنسين.
فنظمت شعبة التعليم - وبإسناد الشعب الأخرى ذات الصلة - طيلة المدة المنصرمة دورات علمية ونشاطات فكرية مختلفة، كرست فيها العديد من المفاهيم العقدية، وقدمت أجوبة لكثير من الشبهات، ومعالجة لكم كبير من الأفكار المنحرفة، وناقشت قضايا ملحة ومعاصرة.
۱۰۰ دورة واكب فيها فريق شعبة التعليم في مؤسسة الدليل تحديات فكرية كبيرة، فاكتسب تجربة ثرة استطاع عبرها تطوير مهاراته العلمية والتربوية، وشيد من خلالها جسور تواصل متينة مع العديد من المراكز العلمية والفكرية والشخصيات الأكاديمية والنخب المثقفة.
وطيلة السنوات الماضية تحقق العديد من النجاحات اللافتة، المتمثلة بتوافد طلبات غفيرة من مراكز فكرية وبحثية وشخصيات علمية للمشاركة في الدورات والإفادة منها، والرغبة في دوام التواصل مع المؤسسة.
كان للجامعات العراقية وأساتذتها النصيب الأكبر من هذه الدورات، وما زال العديد من الكليات والمعاهد البحثية العراقية تنسق مع كادر شعبة التعليم للإفادة من دوراتنا.
ولم تقتصر المؤسسة على الدورات الحضورية الكلاسيكية، بل وظفت الفضاء الافتراضي والتواصل الرقمي لتنظيمها، فاتسعت رقعة المستفيدين وشملت شبابا وطلابا وأساتذة من جنسيات وفئات عمرية وبلدان مختلفة.
ولم تكتف شعبة التعليم بتنظيم هذه الدورات باللغة العربية، بل أقامت دورات فكرية وعقدية ومنطقية وفلسفية باللغات الإنجليزية والفرنسية والأردية، وببعض اللغات الأفريقية كالهوسا.
فاستقطبت مجموعات كبيرة من السيدات والسادة الباحثين والمثقفين والنخب العلمية وأستاذة جامعات ومعاهد ومدارس أكاديمية ودينية مختلفة، من العراق وعمان وإيران والسعودية وجمهورية التشيك وغيرها، وقد وصل عدد المشاركين في دوراتنا إلى عدة آلاف.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: عقيل زعلان

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل