09 February 2023
الوكيل العامّ للمرجعيّة العليا السيّد جواد الشهرستاني يثني على نشاطات مؤسّسة الدليل في نشر الفكر العقديّ والمعرفيّ

الوكيل العامّ للمرجعيّة العليا السيّد جواد الشهرستاني يثني على نشاطات مؤسّسة الدليل في نشر الفكر العقديّ والمعرفيّ

أثنى وكيل المرجعية العليا سماحة السيّد جواد الشهرستاني على دور مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينية المقدسة في مجال نشر الفكر العقديّ والبحوث المعرفيّة، جاء ذلك خلال استقباله وفد مؤسّسة الدليل برئاسة الشيخ صالح الوائلي يوم الأربعاء 8 آذار 2017.

وأكّد السيّد الشهرستاني على دور الإدارة الناجحة في إنجاح عمل المؤسّسات والأعمال بصورةٍ عامّةٍ، مستشهدًا بقول الإمام علي بن أبي طالبٍ (عليه السلام): «أوصيكم بتقوى الله ونظم أمركم».

ودعا مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة إلى ضرورة الانفتاح على الكلّ، والتعاون مع باقي المؤسّسات والمراكز الفكريّة للوصول إلى الأهداف العليا للدين والمذهب، مشدّدًا على أهمّيّة تكريس التجربة في تقليل الأخطاء الّتي قد تحدث في مسّار العمل المؤسّسيّ.

وأبدى وكيل المرجعيّة العليا استعداده للتعاون مع مؤسّسة الدليل والتنسيق مع باقي المؤسّسات التابعة لمكتب المرجع الدينيّ الأعلى آية الله العظمى السيّد علي السيستاني (حفظه الله).

وقدم الشيخ الوائلي عرضا موجزًا عن نشاط مؤسّسة الدليل ومسار العمل فيها ومساعيها الحثيثة لمواجهة موجة الإلحاد والتيّارات الفكريّة المنحرفة الّتي تواجه المجتمع العراقيّ، مشيرًا أنّ "مؤسّسة الدليل متخصّصةٌ في الشؤون العقديّة، وهي إحدى المؤسسات المعنيّة بهذا الدور مشيدًا بجهود باقي المؤسّسات والمراكز الفكريّة والثقافيّة المرتبطة بالعتبات المقدّسة والمؤسّسات الأخرى الّتي تهتمّ بالجانب الفكريّ ومواجهة الغزو الثقافيّ.

وفي ذات السياق قال الشيخ الوائلي: "نحن نتعرّض إلى هجمةٍ شرسةٍ وتحدّيات كبيرةٍ من قبل الإلحاد والعلمانيّة واللا دينيّة في كلّ جامعاتنا، في ظرفٍ نعاني فيه من ضعف الإمكانيّات والاستعدادات المتاحة، وقلّة المؤسّسات المتصدّية لهذا العمل".

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل