07 February 2023
الشيخ الوائلي: مؤسسة الدليل باشرت بإعداد مناهج للتربية الفكرية بدءاً من مرحلة الإبتدائية وحتى الجامعات

الشيخ الوائلي: مؤسسة الدليل باشرت بإعداد مناهج للتربية الفكرية بدءاً من مرحلة الإبتدائية وحتى الجامعات

كشف رئيس مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية الشيخ صالح الوائلي، الأربعاء 26 أبريل/ نيسان، عن قيام المؤسسة بإعداد مناهج للتربية الفكرية من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الجامعية.
وأوضح الشيخ الوائلي خلال استقباله اليوم مدير مركز التعليم الأكاديمي في دار القرآن الكريم التابعة للعتبة الحسينية المقدسة "الشيخ خير الدين الهادي الشبكي"، "إن لمؤسسة الدليل رؤيتها العقدية وقد باشرت بإعداد مناهج للتربية الفكرية من المرحلة الابتدائية وإلى الجامعات وهي خطة ينفذها جملة من المختصين داخل المؤسسة وتحت إشراف المجلس العلمي التابع لها".
وبين سماحته "إننا وجدنا إقبالاً وإهتماماً بإقامة الدورات التأهيلية الفكرية التي تضطلع بها مؤسسة الدليل في الجامعات والأكاديميات العلمية"، مشدداً على إمكانية مشاركة المؤسسة في الإشراف على المناهج التربوية الفكرية العقدية التي تقوم بها المؤسسات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة.
بدوره، قال مدير مركز التعليم الأكاديمي في دار القرآن الكريم، إن "المركز سعى إلى تأسيس إعداديات ترجع في مناهجها إلى التعليم الإسلامي الديني ضمن مناهج تكون تحت إشراف مختصين في هذا المجال".
وبارك الشيخ خير الدين الهادي الشبكي الجهود التي تبذلها مؤسسة الدليل في الدفاع عن العقيدة ومواجهات التيارات الفكرية المنحرفة ومن بينها ظاهرة اللادينية، متعهداً بالتواصل مع مؤسسة الدليل من أجل إدامة العمل العلمي الديني الأكاديمي من أجل أجيالنا القادمة.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل