09 February 2023
رئيس مؤسسة الدليل: نمتلك مشروعاً يمكنه معالجة ظاهرة الإلحاد

رئيس مؤسسة الدليل: نمتلك مشروعاً يمكنه معالجة ظاهرة الإلحاد

أكد رئيس مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، الشيخ صالح الوائلي، أن المؤسسة تمتلك مشروعاً يمكنه معالجة المشاكل الفكرية والثقافية التي تواجه المجتمعات الإسلامية ومن بينها ظاهرة الإلحاد.

جاء ذلك أثناء لقاءه "الشيخ قيصر التميمي" رئيس تحرير مجلة الإصلاح الحسيني ورئيس قسم الأخلاق في مؤسسة وارث الأنبياء في مدينة النجف الأشرف ، الذي زار مؤسسة الدليل الخميس المصادف 9/9/2016.

كما وأشار إلى ان جذر المشكلة الفكرية تكمن في دكتاتورية المنهج الحسي وتفرده في مجال التعليم الاكاديمي، الأمر الذي يجعل المتلقي بعيدا عن المعارف الإلهية والمعاني والقيم الدينية ، فالمشكلة حقيقة في تكريس المنهج الحسي وتعمد إغفال المناهج المعرفية الأخرى التي لها دور كبير في بناء الرؤية الكونية وتشكيل المنظومة الفكرية ، الأمر الذي أدى إلى نزوع بعض الطلبة إلى الالحاد والعلماينة والابتعاد عن الفكر الديني الصحيح"، منوهاً إلى أن "سبب ذلك يعود إلى اختلال المنهج المعرفي المتبع في التعليم الديني".

بدوره، أثنى الشيخ قيصر التميمي رئيس تحرير مجلة الإصلاح الحسيني ورئيس قسم الأخلاق في مؤسسة وارث الأنبياء في مدينة النجف الأشرف، أثنى على الدور الذي تضطلع به المؤسسة، مؤكداً في اطار حديثه عن الأوضاع الفكرية الراهنة إن "مشروع مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية هو ما نحتاج إليه في الوقت الراهن لمعالجة الاختلال الفكري الذي تعاني منه ساحتنا الإسلامية.

وأبدى الشيخ قيصر التميمي استعداد مؤسسة وارث الأنبياء للتعاون مع مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية في مجال المعرفة الفكريّة والثقافية، ورفد مشروعها الفكري .
وقد حضر اللقاء نائب رئيس مؤسسة الدليل الشيخ الدكتور فلاح العابدي، ورئيس وحدة التعليم في المؤسسة الشيخ الدكتور سعد الغري.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل