27 January 2023
رئيس ممثّليّة جامعة المصطفى العالميّة بالعراق يؤكّد على أهمّيّة مؤسّسة الدليل ودورها في نشر العقيدة الصحيحة

رئيس ممثّليّة جامعة المصطفى العالميّة بالعراق يؤكّد على أهمّيّة مؤسّسة الدليل ودورها في نشر العقيدة الصحيحة

أكّد سماحة الشيخ محمدحسن مهدوي مهر رئيس ممثّليّة جامعة المصطفى العالميّة في العراق على أهمّيّة مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة في الظروف الحاليّة،لدورها في نشر العقيدة الصحيحة في العراق.

وقال الشيخ مهدوي مهر في كلمةٍ له خلال مأدبة إفطارٍ رمضانيّةٍأقامتها مؤسّسة الدليل مساء الخميس 22 حزيران: "إنّ هناك دورًا مهمًّا للمؤسّسات الفكريّة والثقافيّة والعقديّة- لاسيّما مؤسّسة الدليل- في نشر العقيدة الصحيحة في العراق،والتصدّيلخطر الإلحاد والأفكار المنحرفة".

وأضاف الشيخ مهدوي مهر أنّ "مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة تسير على خطى الإمام الحسين (عليه السلام)في الإصلاح الفكريّ، ونشر العقيدة الإسلاميّة الحقّة بين المسلمين".

كما وشدّد سماحته على أهمّيّة استثمار الطاقات الفكريّة والعقديّة الموجودة في بلد المقدّسات والعتبات (العراق)، منوّهًا إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة وجامعة المصطفى العالميّة في سبيل تحقيق الأهداف السامية ورفع المستوى الثقافيّ والفكريّلأبناء المجتمع العراقيّ.

وأشار رئيس ممثّليّة جامعة المصطفى العالميّة إلى وجود مذكّرة تفاهمٍ سابقةٍتمّ التوقيع عليها بين الجامعة والعتبة الحسينيّة المقدّسة، مبيّنًا أنّ"الجامعة ستعمل على تسهيل الإجراءات ورفع المعوّقات الّتي تواجه عمليّة طباعة الكتب، وأنّ تكون المؤسّسة من المؤسّسات التحقيقيّة رسميًّا".

بدوره رحّب رئيس مؤسّسة الدليل سماحة الشيخ صالح الوائلي برئيس ممثّليّة جامعة المصطفى العالميّة في العراق سماحة الشيخ مهدوي مهر والوفد المرافق، ونوّه الشيخ الوائلي إلى أهمّيّة توطيد العلاقة بين مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة مع جامعة المصطفى العالميّة، مستعرضًامشروع المؤسسة ونشاطاتها خلال العام الماضي والجاري، والإنجازات الّتي تحقّقت من خلال المتابعة الدؤوبةلرصد ظاهرة الإلحاد في العراق والمنطقة.

وعلى هامش الجلسة اجتمع سماحة الشيخ مهدوي مهر بالسادة أعضاء المجلس العلميّ لمؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة، مبديًّا اعجابه بطريقة عمل المؤسسة ومثمّنًا الجهود الكبيرة الّتي تبذلها الكفاءات العلميّة في هذه المؤسّسة.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل