04 February 2023
وفد مؤسّسة الدليل يتشرّف بزيارة مرقد الإمامين العسكريّين (ع)

وفد مؤسّسة الدليل يتشرّف بزيارة مرقد الإمامين العسكريّين (ع)

تشرّف وفد مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة بزيارة مرقد الإمامين العسكريّين (عليهما السلام) على هامش المشاركة بالمؤتمر التحضيريّ الّذي عُقد الخميس الماضي في محافظة كربلاء المقدّسة برعاية العتبة الحسينيّة المقدّسة تحت عنوان "هدم الآثار محوٌ لحضارة الأمم".

وضمّ الوفد أبرز الأساتذة في المؤسّسة، ومنهم الشيخ فلاح العابدي نائب رئيس المؤسّسة، والشيخ سعد الغري مسؤول شعبة التعليم، والسيّد الدكتور كمال مسعود ذبيح عضو المجلس العلميّ للمؤسّسة، وكذا الشيخ علي الأسدي مسؤول وحدة البحوث المذهبيّة.

وتحدّث الشيخ فلاح العابدي عن مسيرة المؤسّسة العلميّة وضمها للعلماء الأفاضل المختصّين في المجالات العقديّة، ابتداءً من البحوث المعرفيّة الّتي تكون مقدّمةً في الدخول إلى الأبحاث العقديّة والتوحيديّة، انتهاءً بأبحاث الأديان والمذاهب.

وبين الشيخ العابدي أنّ "مؤسّسة الدليل تأسّست قبل سنةٍ ونصفٍ وهي تابعة للعتبة الحسينية المقدّسة، وجاءت زيارة الأساتذة إلى العراق وندوتهم العلميّة للاشتراك في المؤتمر الموسوم "هدم الآثار محوٌ لحضارة الأمم"، وبعد انتهاء أعمال المؤتمر توجّه وفد المؤسّسة إلى سامرّاء المقدّسة للتشرّف بزيارة مرقد الإمامين العسكريّين (عليهما السلام) والاطّلاع على أهمّ المعالم التاريخيّة والحضاريّة في العتبة العسكريّة المقدّسة.

وختم نائب رئيس مؤسّسة الدليل حديثه بالإشادة بإدارة العتبة العسكريّة المقدّسة في التطوّر العمرانيّ وقطعها لشوطٍ كبيرٍ من ناحية إعادة إعمار المرقد المقدّس، وكذا في تقديم الخدمات للزائرين والوافدين إلى العتبة المقدّسة من مختلف أرجاء العالم.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل