07 February 2023
مسؤول شعبة التعليم بمؤسّسة الدليل يبحث مع جامعتي المستنصريّة والتكنولوجيّة ببغداد إقامة دوراتٍ فكريّةٍ

مسؤول شعبة التعليم بمؤسّسة الدليل يبحث مع جامعتي المستنصريّة والتكنولوجيّة ببغداد إقامة دوراتٍ فكريّةٍ

زار مسؤول شعبة التعليم في مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة الشيخ سعد الغري جامعتي المستنصرية والتكنولوجية في العاصمة بغداد، وقد رافقه في زيارته مسؤول قسم العلاقات في العتبة السيّد عباس المحنا ومسؤول قسم الإعلام السيد جعفر البازي.

وأفاد مراسل موقع المؤسّسة أنّ الوفد المشكّل من مؤسّسة الدليل والعتبة الحسينيّة المقدّسة برئاسة الشيخ الغري استهلّ زيارته إلى بغداد بالتوجّه إلى الجامعة المستنصريّة، حيث كان في استقباله مدير مكتب رئيس الجامعة الدكتور حافظ محمد عباس.

وقدّم الشيخ الغري عرضًا عن المشروع الفكريّ والخطط الّتي أعدّتها المؤسّسة لمواجهة التيّارات الفكريّة المنحرفة الّتي برزت على الساحة الفكريّة العراقيّة، مضيفًا بالقول: "إنّ هناك تيّاراتٍ فكريّةً منحرفةً انتشرت في العراق، وطلبت العتبة الحسينيّة المقدّسة من مؤسّسة الدليل تولّي المسؤوليّة لإقامة الدورات لمواجهة هذه الأفكار المنحرفة".

وقال مسؤول شعبة التعليم في مؤسّسة الدليل: "نحن بحاجةٍ إلى حشدٍ فكريٍّ في هذه المرحلة، كمّا كنّـا بحاجةٍ إلى حشدٍ شعبيٍّ مقاومٍ ومجاهدٍ"، منوّهًا إلى أنّ "المشروع الّذي تحمله الدليل يخاطب الجميع، والهدف منه بناء الإنسان وتصحيح الأفكار، ولا علاقة له بأيّ طائفةٍ أو جهةٍ سياسيّةٍ".

بدوره رحّب مدير مكتب رئيس الجامعة الدكتور حافظ محمد عباس بالأفكار الّتي طرحها مسؤول شعبة التعليم في مؤسّسة الدليل، مبديًا استعداد الجامعة المستنصريّة لتقديم كلّ الخدمات والتسهيلات لإقامة البرامج العلميّة؛ لأنّها تعود بالنفع على الكلّ.

وحضر اللقاء الأستاذ في الجامعة المستنصريّة رافيد عيدان الكناني، ومن المقرّر أن يلتقي مسؤول شعبة التعليم في مؤسّسة الدليل بداية الإسبوع المقبل برئيس الجامعة المستنصريّة الدكتور صادق محمد الهماش.

وفي سياقٍ متّصلٍ توجّه الشيخ سعد الغري إلى الجامعة التكنولوجيّة، والتقى رئيسها الأستاذ الدكتور أمين دواي ثامر التميمي، وجرى التباحث في أهمّ المشاكل الّتي تواجه شريحة الطلّاب الجامعيّين فيما يتعلّق بانتشار الأفكار الّتي تدعو للإلحاد.

وأشار الشيخ الغري إلى وجود مشروعٍ كاملٍ وشاملٍ أعدّته الكوادر المختصّة في مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة لمعالجة المشاكل الفكريّة والثقافيّة الّتي تتعرّض لها المجتمعات.

من جانبه، أبدى رئيس الجامعة التكنولوجيّة الأستاذ الدكتور أمين دواي ثامر التميمي تجاوبًا كبيرًا، وأبدى استعداد الجامعة لمساعدة مؤسّسة الدليل في إقامة الدورات الفكريّة والثقافيّة لتحصين جيل الشباب الجامعيّ من موجة الأفكار الهدّامة.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل