27 January 2023
الشيخ الوائلي يشرح "إنجازات مؤسسة الدليل بالأرقام"

الشيخ الوائلي يشرح "إنجازات مؤسسة الدليل بالأرقام"

استقبل الشيخ صالح الوائلي رئيس مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة الشيخ رائد الحيدري رئيس قسم الشؤون الدينيّة في العتبة الحسينيّة المقدّسة، الأحد 30 تموز 2017، وجرى بينهما مناقشة مشاريع المؤسّسة والخطط الّتي وضعتها لمواجهة ظاهرة الإلحاد الّتي تشهدها الساحة الثقافيّة العراقيّة.

وبعد الترحيب بالضيف، استهلّ الشيخ الوائلي اللقاء بتقديم عرضٍ وافٍ ودقيقٍ عن عمل المؤسّسة والآليات المتّبعة في هذا المجال، ووتيرة الإنجاز على الصعيد العلميّ، فيما أبدى الشيخ رائد الحيدري إعجابه بالآليّات المتّبعة في هذا الإطار.

وبشأن المشاريع والإنجازات التي قامت بها مؤسّسة الدليل، بيّن الشيخ الوائلي "نسب الإنجاز فيما يتعلّق بتأليف الكتب والإصدارات ومجلّة الدليل، وفق آليّةٍ معدّةٍ لذلك"، شارحًا "جملةً من الإنجازات المهمّة الّتي لم يطّلع عليها البعض، ممّا قد يسبّب سوءًا للفهم عندهم".

ونوّه رئيس مؤسّسة الدليل إلى أنّ "المؤسّسة تستعدّ لطباعة سلسلةٍ من الإصدارت العلميّة المختلفة الّتي تعالج مواضيع وأفكارًا مختلفةً، وفي مقدّمتها معالجة ظاهرة الإلحاد"، لافتًا في الوقت نفسه إلى أنّ هناك أشكالًا مختلفةً من الإلحاد في العالم نلحظها هذه الأيّام، وامتدّ هذا الأمر ليشمل الساحة العراقيّة؛ نتيجة غياب المنظومة الفكريّة العقديّة الصحيحة الّتي تبنى على الدليل.

وبعد ذلك تجوّل الشيخ رائد الحيدري رئيس قسم الشؤون الدينيّة في العتبة الحسينيّة المقدّسة في أروقة مؤسّسة الدليل والأقسام العلميّة فيها للتعرّف على النشاطات الّتي تقوم بها الكوادر العلميّة في المؤسّسة، مؤكّدًا دعمه للخطوات الاستراتيجيّة والمشاريع الّتي تتبعها المؤسّسة.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل