07 February 2023
رئيس مركز الحوار والتعاون الثقافيّ يزور مؤسّسة الدليل

رئيس مركز الحوار والتعاون الثقافيّ يزور مؤسّسة الدليل

زار رئيس مركز الحوار والتعاون الثقافيّ في العراق السيد صالح الحكيم مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة، الأربعاء 23 آب 2017، وكان في استقباله رئيس المؤسّسة الشيخ صالح الوائلي.

وقدّم الشيخ الوائلي خلال اللقاء عرضًا عن النشاطات العلميّة والثقافيّة الّتي تقوم بها المؤسّسة، خصوصًا فيما يتعلّق بالقضايا العقديّة والفكريّة، والردّ على الشبهات الّتي تطرح في العصر الراهن، مشيرًا إلى الأساليب الّتي وضعتها المؤسّسة لمواجهة هذه الشبهات.

وأبدى سماحته استعداد مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة للتعاون مع مركز الحوار والتعاون الثقافيّ، وتبادل الخبرات في مجال نشر العقيدة في دول أوربّا وأمريكا.

وشدّد رئيس مؤسّسة الدليل على ضرورة معالجة الأفكار اللادينيّة الّتي تروّج لها بعض المؤسّسات والجماعات داخل الجامعات العراقيّة، منوّهًا إلى أنّ "المؤسّسة لديها إحصائيّاتٌ وأرقامٌ في هذا الجانب".

بدوره، أبدى رئيس مركز الحوار والتعاون الثقافيّ في العراق إعجابه بالنشاطات والمهمّة الّتي تقوم بها مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة.

وأوضح السيّد صالح الحكيم أنّ "مركز الحوار والتعاون الثقافيّ في العراق مستعدٌّ للتعاون مع مؤسّسة الدليل لنشر تعاليم أهل البيت (عليهم السلام) في المجتمعات الغربيّة"، لافتًا إلى أنّ "مركز الحوار لديه نشاطٌ واسعٌ في البلدان الغربيّة خصوصًا فيما يتعلّق بنشر التعايش السلميّ من منظور أهل البيت (عليهم السلام)، وهناك حاجةٌ وضرورةٌ للتعاون بين المؤسّسات العلميّة والبحثيّة مع المؤسّسات الّتي لديها علاقاتٌ واسعةٌ".

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل