07 February 2023
مؤسسة الدليل توقّع مذكرة تعاون مع مؤسسة الهدى الثقافية الخيرية

مؤسسة الدليل توقّع مذكرة تعاون مع مؤسسة الهدى الثقافية الخيرية

في إطار تعزيز مبدإ التعاون الفعال مع باقي المؤسسات الثقافية، وقّعت مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، مع مؤسسة الهدى الثقافية الخيرية بمحافظة ديالى، اتّفاقية تعاون مشترك، بهدف دعم العمل الثقافي في المؤسستين وتعزيزه.

وأشاد رئيس مؤسسة الدليل الدكتور صالح الوائلي، في كلمة له خلال توقيع مذكرة التعاون، بجهود مؤسسة الهدى الثقافية الخيرية وأمينها العام الشيخ علي هاني التميمي، مشيرًا إلى أن هذه المؤسسة قامت بدور كبير في العراق بحسب المعلومات التي توفرت لدينا.

وقال الدكتور الوائلي: "من دواعي سرورنا أن نلتقي ونفتح أبواب التعاون بين هذه المؤسسة الكريمة ومؤسستنا"، مبيّنًا أن "مؤسسة الدليل جاءت من أجل أن تقوم بمهمة ووظيفة كبيرة على المستويين العلمي والثقافي والإعلامي".

وأضاف إن "الوضع الموجود في العراق صعب جدًّا من الناحية الفكرية والثقافية، ووظيفتنا - بوصفنا متصدين لهذا الجانب - أن يكون لنا دور في التصدي للثقافات الدخيلة التي تستهدف شبابنا وطاقاتنا"، مشيرًا إلى أن "مؤسسة الدليل بمفردها لا يمكن أن تقف بوجه هذه التحديات ولا بد من تظافر الجهود مع باقي المؤسسات الفكرية والثقافية ومن بينها مؤسسة الهدى الثقافية الخيرية".

وشدد رئيس مؤسسة الدليل على أهمية التعاون مع باقي المؤسسات من أجل استثمار الإمكانيات والقدرات والخبرات البشرية لدى كلّ الأطراف؛ لتحقيق الأهداف المشتركة للمساهمة في خدمة المجتمع من الناحية الفكرية والثقافية، وتدريب الشباب والطلاب للقيام بدورهم.

من جانبه، أكد الأمين العام لمؤسسة الهدى الثقافية الخيرية الشيخ علي هاني التميمي، "أنه من دواعي الفخر والسرور لي ولمؤسسة الهدى توقيع مذكرة تعاون مع مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية، وأن نبدأ مرحلة تعاون مبارك"، مضيفًا بالقول: "نحن نعتمد على مؤسسة الدليل الطيبة والمباركة التي أنجزت إنجازات عظيمة في السنوات القليلة من عمرها".

وحضر حفل توقيع مذكرة التعاون المشتركة بين مؤسسة الهدى الثقافية الخيرية، ومؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية، نائب رئيس المؤسسة الدكتور فلاح سبتي، ومسؤول شعبة التعليم الدكتور سعد الغري، ومسؤول شعبة العلاقات العامة والإعلام السيد حسين الهاشمي.

الجدير بالذكر أن الأمين العام لمؤسسة الهدى الثقافية الخيرية في محافظة ديالى الشيخ علي هاني التميمي، كان قد زار مؤسسة الدليل في 23 من أيلول 2019، والتقى برئيسها الدكتور صالح الوائلي، واطلع من كثب على النشاطات التي تقوم بها مؤسسة الدليل.

 

اخبار ذات صلة

* حفل توقيع مذكّرة تفاهم بين مؤسسة الدليل ومؤسسة الهدى الثقافيّة الخيريّة (فيديو)

* الدكتور صالح الوائلي: الكثير من المثقّفين أكّدوا الحاجة لمشروع مؤسسة الدليل الذي يركّز على التربية الفكرية للإنسان

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل